بازگشت

الجهر و الاخفات في الصلاة


ذهب فقهاء المذاهب الاسلامية الي ان الجهر في صلاة الاخفات أو الاخفات في صلاة الجهر متعمدا غير مبطل للصلاة، أما في فقه أهل



[ صفحه 356]



البيت عليهم السلام فانه مبطل للصلاة.

فقد روي زرارة عن الامام أبي جعفر عليه السلام في رجل جهر فيما لا ينبغي الاجهار فيه أو أخفت فيما لا ينبغي الاخفات فيه، فقال عليه السلام : ان فعل ذلك متعمدا فقد نقض صلاته و عليه الاعادة، و ان فعل ذلك ناسيا أو ساهيا أو لا يدري فلا شي ء عليه و قد تمت صلاته.