بازگشت

الجهر في صلاة الاخفات


وذهب فقهاء المذاهب الإسلامية إلي أن الجهر في صلاة الإخفات أو الإخفات في صلاة الجهر متعمداً غير مبطل للصلاة، أما في فقه مذهب أهل البيت (عليهم السلام) فإنه مبطل للصلاة، فقد روي زرارة عن الامام أبي جعفر(عليه السلام) في رجل جهر فيما لا ينبغي الاجهار فيه أو أخفي فيما لا ينبغي الإخفاء فيه، فقال (عليه السلام): «إنْ فعل ذلك متعمداً فقد نقض صلاته وعليه الإعادة، وإن فعل ذلك ناسياً أو ساهياً أو لا يدري فلا شيء عليه وقد تمّت صلاته» [1] .



[ صفحه 234]




پاورقي

[1] المصدر السابق: 1 / 130.